المنتخب الوطني ينهزم أمام نظيره الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث

تمكن المنتخب الكرواتي، من الفوز على نظيره المنتخب الوطني المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب خليفة الدولي، في مباراة تحديد المركز الثالث، لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر حاليا.

 

 

جاء الشوط الأول مثيرا منذ الدقيقة الأولى، وتمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف مبكر بالدقيقة 7، من ركلة حرة مباشرة نفذها لوفرو ماير بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها إيفان بيريشيتش برأسية هيأت الكرة لزميله يوشكو جوارديول الذي سددها مباشرة برأسية متقنة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى..

 

 

ولكن فرحة الكروات لم تكتمل حيث تمكن أسود الأطلس من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 9، من ركلة حرة مباشرة للمغرب في وسط ملعب كرواتيا من جهة اليسار، نفذها حكيم زياش بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها لوفرو ماير بتشتيت غير متقن وجد متابعة من أشرف داري برأسية رائعة سكنت الشباك.

 

 

وفي الدقيقة 43، نجح المنتخب الكرواتي في تسجيل الهدف الثاني، من هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات أنهاها ماركو ليفايا بتمريرة هيأت الكرة لزميله ميسلاف أورشيتش على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء المغرب والذي استقبل الكرة بتسديدة ساقطة بشكل رائع إصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى وسكنت الشباك.

 

 

شهد الشوط الثاني، سيطرة كبيرة للمنتخب المغربي، الذي هدد مرمى كرواتيا بعدد من الفرص الخطيرة، أبرزها الدقيقة 75 بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت ليوسف النصيري المواجه تماما للمرمى دون أي رقابة دفاعية والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وأنقذ مرماه.

 

 

بجانب الفرصة التي جاءت في الدقيقة 82، من محاولة هجومية للمغرب بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق حكيم زياش إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

 

 

بهذا الانتصار الثمين، يحصد المنتخب الكرواتي، المركز الثالث ببطولة كأس العالم 2022، فيما حصل المنتخب المغربي على المركز الرابع في أفضل انجاز عربي إفريقي في التاريخ.

 

 

وكان منتخب المغرب إنهزم أمام منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم بنتيجة 2-0، بينما سقط منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة، ليلتقي المنتخبين في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

 

 

وفشل أسود الأطلس، في الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، كي يصبح أول منتخب من خارج قارتي أوروبا أو أمريكا الجنوبية يحصد “برونزية” المونديال، في حين نجح المنتخب الكرواتي في تحقيق المركز الثالث لبطولة كأس العالم 2022، وتعويض إخفاق المنتخب في عدم التأهل لنهائي المونديال.