المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة يقسو على نظيره الغاني ويعبر لدور نصف النهائي

حقق المنتخب الوطني للأقل من 23 سنة فوزا مهما في مباراته ضد المنتخب الغاني بنتيجة 5-1، وذلك في ملعب المركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023.

ومنح هذا الفوز ورقة التأهل لدور نصف النهائي للمنتخب المغربي في بطولة إفريقيا للأقل من 23 سنة، والتي تدخل ضمن التصفيات المؤهلة لألعاب الأولمبياد في باريس 2024.

بهذا الفوز المهم، اقترب المنتخب المغربي للأقل من 23 سنة من التأهل لأولمبياد باريس 2024. وتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، تلاه المنتخب الغيني بثلاث نقاط، ثم المنتخب الغاني بنفس عدد النقاط، وفي المركز الرابع يأتي المنتخب الكونغولي بدون نقاط.في المباراة الأولى، فاز المنتخب المغربي على المنتخب الغيني بنتيجة 2-1، بينما فاز المنتخب الغاني على المنتخب الكونغولي بنتيجة 3-2.

واختار المدرب عصام الشرعي التشكيلة الرسمية التالية: علاء بلعروش، أيمن الوافي، إسماعيل الصيباري، زكرياء الوادي، يانيس رضا بكراوي، مهدي بوكامير، عبد الصمد الزلزولي، أسامة العزوزي، أيوب محمد عمراوي، بلال الخنوس، ميشال أمير جونيور ريشاردسون.

سجل أهداف المنتخب المغربي في هذه المباراة كل من أمير ريتشاردسون، إسماعيل الصيباري، يانيس بقراوي، عبد الصمد الزلزولي، يانيس بقراوي، في الدقائق 7، 13، 30، 48، و53 على التوالي.في المباراة القادمة، سيلتقي المنتخب المغربي مع المنتخب الكونغولي يوم الجمعة 30 يونيو 2023 في ملعب الأمير مولاي عبد الله، بينما سيلتقي المنتخب الغاني مع المنتخب الغيني في نفس اليوم ونفس التوقيت في ملعب طنجة.