إنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تعادل “مثير” مع بنفيكا

إنتر ميلان الإيطالي

تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بتعادله مع ضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3 اليوم الأربعاء ضمن إياب الدور ربع النهائي.

واستفاد الـ”نيراتزوري” من فوزه ذهاباً على ملعب “النور” في بنفيكا بهدفي نجميه نيكولو باريلا روميلو لوكاكو ليتفوّق في مجموعين المواجهتين بنتيجة 5-3، ممهّداً طريق العبور إلى نصف نهائي المسابقة بعد غياب دام 13 عاماً.

وفي معقل “جوزيبي مياتزا” بميلانو، بصم صاحب الأرض على بداية مثالية بعد أن عاد الدولي الإيطالي باريلا لتكرار سيناريو لقاء الذهاب بافتتاحه باب التسجيل في الدقيقة (14) بعد تمريرة من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، غير أنّ الضيوف تمكنوا من إدراك التعادل بواسطة فريدريك آورسينس في الدقيقة (38).

وفي الشوط الثاني، منح لاوتارو الأسبقية لإنتر بعد عرضية من الظهير فيديريكو ديماركو في الدقيقة (66)، وعاد هذا الأخير ليمنح تمريرة حاسمة أخرى للأرجنتيني الآخر خواكين كوريا ليضيف ثالث الأهداف في الدقيقة (78).

وفي آخر دقائق اللقاء، منح أنطونيو سيلفا هدف تذليل الفارق الثاني لـ”صقور دالوش” مستغلاً تمريرة زميله أليكس غريمالدو في الدقيقة (86)، قبل أن يحرز بنفيكا هدفا ثالثًا في الوقت بدل الضائع.

وسيضرب إنتر موعداً مع جاره وغريمه ميلان في الدور نصف النهائي، الذي عبر بدوره على حساب مواطنه نابولي، بعد تعادلهما في معقل “دييغو مارادونا” بهدف لمثله أمس الثلاثاء، ليستفيد ميلان من فوزه ذهاباً على أرضه بهدف دون رد.

وستلعب مباراة الذهاب في نصف النهائي بتاريخ 9 أو 10 ماي المقبل على أن يكون الإياب في 16 أو 17 منه.